Abdbasset's Blog

Just another WordPress.com weblog

8945444.jpg 4 سبتمبر 2013

Filed under: منوعات متفرقه — abdbasset @ 6:25 م

Advertisements
 

3477_394560470613339_1337707929_n.jpg

Filed under: منوعات متفرقه — abdbasset @ 6:22 م

 

384245_390822734320446_1519147290_n.jpg

Filed under: منوعات متفرقه — abdbasset @ 6:08 م

مدينةشحات الأثارية

 

ليبيا الي اين ؟ 30 يونيو 2012

Filed under: منوعات متفرقه — abdbasset @ 2:07 م

الشعب الليبى صنع ثورة عظيمة وتخلى عنها للمجلس الانتقالى وحكومة الكيب و سيطرت الاخوان على المجلس وبعض مراكز القوة والمال في الدولة ( مجموعة كتائب شهداء بوسليم ) و بقايا الا نظام السابق في بعض كيانات الدولة والتيارات الحزبية التى كانت بالخارج و بعض الفوضويين في الداخل المستغلين للوقت و نهب الدولة ومن يطالبون بالنظام الفدرالي ولا تهمهم مصلحة الوطن . وكتائب لا تريد قيام الجيش الوطنى وتدعي انها هي التى تحمي الوطن وظل المواطن البسيط والمثقف الليبى يتفرج على عدة مشاهد تخيم على الوطن و تشعل نار الفتنة والانقسام وتفشى الجريمة وتوسيع دائرة الاختلاف ونسمع كلمات ومصطلحات جديدة يرددها عموم الشعب وبكثرة و بلا ملل التهميش و الهلت وأزلام وطحالب وجرد بل احدهم سمع زوجته تقول انت دئماً مهمشني ورجل يقول لمسئولة انا مهمش في العمل والأخر يقول لصديقة سيارتك هلت سرت اوطرابلس او شركة اجنبية او هلت شعبى عام وهلت مبنى حكومي او ارض فضاء للدولة او نصاب على اموال الدولة اومن الثوار وتقاضى مبالغ مالية وهو لم يرى جبهة القتال بل ذهب يسرق الشركات والمدن عند سماع سقوطها الى اخرى و اختلفت الموازين على الشعب تعود في فترة الانتظام الشطارة هي ان تسجل وتسبق الجميع في أي تسجيل او اعداد ملف للدولة فلعلك تسبقهم وتحصل على اسبقية في ارض او سيارة او سكان او قرض . وبتأكيد هناك فترة اصبح الليبيون فيها اكثر شعب يستهلك في استيراد الملفات ( حافظة الاوراق ) ويجلب العديد من الشهادات الادارية والصور وغيرها . والدولة تعطي السابقون في الاستفادة مما جمعوا المستندات وتدخل المحابة و القبلية . وهذا الاجراء يتبع من فترة لفترة لامتصاص الغضب وفترة الركود التى تمر بها البلاد . ولان المجلس الانتقالى يعطى صكوك الغفران لأزلام ألا نظام السابق .ويزكيهم وتسير ليبيا بنفس السياسة القديمة .المجلس الانتقالى . وجد ان الدولة تعمل بمنظومة الفساد السابقة كل الادارات يمسك به المرتشون من اعون الا نظام السابق .. والمثل السورى الذي يقول ( تيتى تيتى مثل ما رحتي جيتى ) بالا مس كتب احدهما بان وزارة الزراعة رشحت لدورة بالخارج المستشار القانوني الجمهورية تونس بالمشاركة في دورة للفلاحة والاقتصاد الزراعي . وتركت الالاف من خريجي تخصص الزراعة . وزير اخرى في القوى العاملة يبعث افراد اسرته للخارج على حساب الدولة الليبية وغيرها وسرقة القرطاسية في جميع اركان مكاتب الحكومة وفواتير الشراء بمبلغ خيالية . ودماء الشهيد الذى روى الوطن . مسئولية في اعناقنا نحن الليبيون حتى نضع القطار على السكة الصحيحة حتى ينطلق نحو اهدف الثورة بالقضاء على الفساد وتحقيق العدالة وأول شي على الليبيون أن ينشى مْوسسات المجتمع المدني وان يجتمعوا ويتشاورو باستمرار ويضعوا سياسة تخدم مدينتهم و ليبيا وتقضى عل الفساد و البناء العشوائي و كل المدن تفعل ذلك . ايام الثورة وفي ساحة الاعتصام بالبيضاء كان الجميع ملتحم بالثورة وكثرة العدد اخافت الجميع وبعد ابتعاد الجميع على ساحة الاعتصام تصر ف الجبناء و محبى الكولسة في جميع المدن على الثورة لتحقيق اهدافهم . الساحة خالية لهم كان الجميع ينظف المدن والجميع يقوم بالواجب الوطنى من تبرع وبادر بتقديم المساعدة. وعندما شعر الجبناء بأن الشعب ترك الساحة ويراقب الاحداث عبر شاشات الاعلام بصمت . وعرفوا بان المجلس الانتقالى والحكومة هشة لا تقدر على شي مهزوزة . لم تسارع في تفكيك الكتائب وبناء جيش وطنى سرقوا الوطن و خلقوا الفتنة . أن لم يقف الشعب ويبنى تجمعات مدنية قوية تقف في وجه كل التيارات الداخلية والخارجية فان الثورة في خطر وسوف تسرق وسوف يقسم الوطن وتكون هناك حروب طاحنة . على منابع النفط ويعود الليبيون عصر مظلم . الوطن مسئولية الجميع . وعلى المخلصين في البلاد اصلاح موءسسات الدولة بطرد المتسلقين و اصلاح الادارة و المتابعة المالية ( الساكت على الحق شيطان اخرس ) وان يعرف كل موظف او عامل حقه وواجبة في العمل واختصاصه باريت كل موظف تعطى لها ورقة عمل اثناء تعيينه تبين اختصاصه وحقوقه وان لا يهيمن المسئول الكبير على كل العمل ويوقع بنيابة على الجميع .

بقلم / عبد الباسط رزق عبد الحميد

 

صور رحلة صيد السمك فى غرب منطقة الحنية 17 أكتوبر 2010

Filed under: منوعات متفرقه — abdbasset @ 7:06 م

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

غروب الشمس على شاطئى  بحر الحنية

شاطئ بحر الحنية

صيد اليوم
صيد السمك منطقة  الحنية الجبل الأخضر

رزق عبد الباسط يمسك سمكة

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

صيد السمك منطقة  الحنية الجبل الأخضر

مؤيد بالله

طبق السمك

طبق من السمك
صيد السمك منطقة  الحنية الجبل الأخضر

صيد السمك الحنية الجبل الأخضر