Abdbasset's Blog

Just another WordPress.com weblog

دخول الأحزاب المختلفة والمؤسسة في دول المهجر على المشهد السياسي في ليبيا 10 أوت 2013

Filed under: سياسة — abdbasset @ 10:39 ص

دخول الأحزاب المختلفة والمؤسسة في دول المهجر على المشهد السياسي في ليبيا بدون دستور خطا فادح يجر البلاد إلى السيطرة والخلافات والتشتت .
الأحزاب التي دخلت على المشهد السياسي في ليبيا وتأسست في الخارج ودخلت البلاد تحت جمعيات إغاثة ومعونات . واستقطبت بعض الميلشيات ومدتها بالأموال والغذاء والعتاد . وبمعونة
بعض الدول العربية و الأجنبية استقطبت الناس إثناء فترة الحرب على ألقذافي .وسارعت في بناء العلاقات بين الأشخاص القياديين والقبائل المختلفة . في غفلت الشعب الذي كان منهمك في الحرب يبحث عن الغذاء ويترقب الإحداث والتغيرات . لم يعرف طعم الحرية والديمقراطية وكيفية تشكيل الأحزاب . ومنهم من ظهر على شبكات الإعلام المختلفة وغلبهم من صور الكثير من الصور بالملابس العسكرية مع مجموعة من الثوار و الأسلحة المختلفة بعيداُ عن خطوط النار . ومتحدثين بارعين إمام وسائل الإعلام الغربية والعربية .
والأحزاب التي شكلت ودخلت على المؤتمر الوطني بتركيبة عجيبة واتفاقات ومصالح وعدد من الكراسي الحزبية تم الاتفاق علية وبضم بعض المنتخبين المستقلين للأحزاب . بعيداً عن رأى الشعب .والدستور الذي سوف يكتب ويوضح فيها قانون تأسيس الأحزاب وما لها و ما عليه من قوانين .
الأحزاب جرت المؤتمر والبلاد إلى الخلافات والتكتل والسيطرة على الوزارات ومؤسسات الدولة .
وعليه المفروض أولاً في دولة بدون دستور أن ينتخب( الإفراد المستقلين )عن مدنهم وقراهم من جميع أنحاء ليبيا ويمثلونها في المؤتمر الوطني .
ومن بعد تكليف اللجان المختلفة لكتابة الدستور الذي ينظم السياسة التي يراها الشعب بعد التعديل الاستفتاء على الدستور الذي تحكم به البلاد

 

أضف تعليق